مكتب الجودة وتقييم الأداء

المزيد ...

حول مكتب الجودة وتقييم الأداء

 

في سبيل تحقيق تطلعات جامعة طرابلس يسعى مكتب الجودة وتقييم الأداء بالجامعة إلى تنمية جميع الممارسات الأكاديمية والإدارية والبحثية وذلك من خلال وضع خطة استراتيجية متكاملة للتحسين والتطوير المستمر في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع والبيئة تستهدف تعزيز ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي بين منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وإداريين وطلبة، كما يسعى المكتب إلى تعزيز أواصر التعاون وتعميقها بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية ذات الصلة على كافة الصعد المحلية والإقليمية والدولية للاستفادة منها في تجويد وتطوير العملية التعليمية والبحثية والإدارية والتدريبية.

·   التأسيس

تأسس المكتب بتاريخ أبريل 2007م بموجب قرار رئيس الجامعة (أمين اللجنة الشعبية سابقاً) رقم (744) لسنة 2007م.

ويتبع المكتب حالياً وكيل الجامعة للشؤون العلمية، فيما كان يتبع قبل ذلك رئيس الجامعة مباشرة.

ويمتلك المكتب هيكل تنظيمي يتماشى مع الأطر القانونية.

يمارس المكتب اختصاصاته طبقاً لما ورد في الهيكل التنظيمي للجامعات ومؤسسات التعليم العالي.

وللمكتب أربع أقسام إدارية مجهزة بمتطلبات العمل الإداري ويعمل به عشر موظفين.

ليس للمكتب أية موارد مالية أو ميزانية مُستقلة.

وللمكتب موقع إلكتروني (http://qpeo.uot.edu.ly) خاص به على الموقع الإلكتروني للجامعة (تحت التطوير حالياً)، ووسيلة للاتصال بشبكة المعلومات الدولية (الإنترنت).

 

ويعمل المكتب حالياً على الرفع من مستوى الجودة بكافة وحدات الجامعة ومرافقها  على أسس ومرجعية معايير ضمان الجودة والاعتماد الصادرة عن المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية.

أخبار مكتب الجودة وتقييم الأداء

2021-02-08 106 0

عقدت اللجنة المُشكلة بحكم قرار السيد رئيس جامعة طرابلس رقم (1521) الصادر بتاريخ 19 سبتمبر 2019م اجتماعها العادي الثالث لسنة 2021م صباح يوم الإثنين الموافق 8 فبراير 2021م بصالة اجتماعات مركز البحوث والاستشارات والتدريب بالجامعة، حيث ترأس الاجتماع "د. محمد القريو" مدير مكتب الجودة وتقييم الأداء بالجامعة رئيس لجنة التصنيف، وبحضور كافة أعضاء اللجنة، والسادة هم: "د. على قنون" مدير مركز البحوث والاستشارات والتدريب و "أ.د. إسماعيل الشقمان" مدير إدارة الدراسات العليا والتدريب و "د. عادل ضياف" مدير مكتب التعاون الدولي و "أ. هيثم الرثيمي" مدير المكتب الإعلامي و "بشير الزرزاح" مكتب الجودة وتقييم الأداء و "أ. إيهاب الفطيسي" مكتب التعاون الدولي.استهل " د. القريو" الاجتماع مرحباً بالسادة الحضور، وبعد استعراض بنود جدول الأعمال تم اعتمادها والشروع في مناقشتها. بعد تداول النقاش شرعت اللجنة فعلياً في استكمال عرض ومناقشة المستندات المُحالة من كليات الجامعة إلكترونياً إلى لجنة التصنيف: حيث تم تقييم مكونات المُستندات الخاصة بمؤشرات معيار التصنيف، وهي: التعليم والتعلم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع والبيئة، والبعد الدولي. هذا وتم الاتفاق على استكمال تقييم واعتماد نتيجة التقييم لكليات جامعة طرابلس لسنة 2020م في اجتماع اللجنة القادم.كما حضر جانب من الاجتماع كل من: "أ.د. عبدالرزاق العوزي" نائب رئيس مجلس إدارة مركز البحوث والاستشارات والتدريب بالجامعة و "أ.د. محمود الديك" وكيل الجامعة للعلوم الإنسانية: حيث أثنى "د. العوزي" على عمل رئيس وأعضاء اللجنة الذي سيكون له دور في الرقي على جودة اداء ومخرجات جامعة طرابلس. كما أكد على ضرورة تكريم كليات الجامعة المتميزين بأدائهم في احتفالية ترتقي بهذا العمل المميز للجامعة.والله ولي التوفيق

عرض التفاصيل
2021-02-01 126 0

عقدت اللجنة المُشكلة بحكم قرار السيد رئيس جامعة طرابلس رقم (1521) الصادر بتاريخ 19 سبتمبر 2019م اجتماعها العادي الثالث لسنة 2021م صباح يوم الإثنين الموافق 1 فبراير 2021م بصالة اجتماعات مركز البحوث والاستشارات والتدريب بالجامعة، حيث ترأس الاجتماع مدير مكتب الجودة وتقييم الأداء بالجامعة "د. محمد القريو" رئيس لجنة التصنيف، وبحضور كافة أعضاء اللجنة، والسادة هم: "د. على قنون" و "د. عادل ضياف" و "بشير الزرزاح" و "أ. هيثم الرثيمي" و "أ. إيهاب الفطيسي".استهل " د. القريو" الاجتماع مرحباً بالسادة الحضور، وبعد استعراض بنود جدول الأعمال تم اعتمادها والشروع في مناقشتها.بعد تداول النقاش شرعت اللجنة فعلياً في عرض ومناقشة المستندات المُحالة من كليات الجامعة إلكترونياً إلى لجنة التصنيف: حيث تم الانتهاء من تقييم مكونات المُستندات الخاصة بمؤشرات معيار التخطيط والتنظيم الإداري، وتم الاتفاق على أن تجتمع اللجنة يوم الاثنين القادم لتقييم بقية المُستندات الخاصة بمؤشرات معايير التصنيف الأخرى، وهي: التعليم والتعلم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع والبيئة، والبعد الدوليوالله ولي التوفيق

عرض التفاصيل
2021-01-31 154 0

نظم قسم التقويم والتحسين المستمر بمكتب الجودة وتقييم الأداء بجامعة طرابلس بالتنسيق مع مكتب المعلومات والتوثيق بكلية التربية طرابلس يوم الخميس الموافق 28/1/2021 بكلية التربية طرابلس ورشة عمل حول آلية عمل موقع جامعة طرابلس, أعدها وقدمها أ. أسامة القديري رئيس قسم التقويم والتحسين المستمر.تم خلال هذه الورشة توضيح أبرز النقاط التي تتعلق بآلية عمل الموقع بداية بكيفية دخول الموقع وصلاحية استخدامه من قبل كل مسؤول تم تكليفه من إدارة الكلية، كذلك توضيح ألية العمل لمنسقي التوثيق بالاقسام والادارات فيما يخص نشر كل ما يتعلق بأقسامهم العلمية.كما  تشرفنا بزيارة د. عبد السلام النويصري مدير الموقع الرسمي لجامعة طرابلس، حيث تفضّل بالإجابة على كافة الاستفسارات المطروحة من الحضور، وحل بعض الاشكاليات البسيطة التي واجهت بعض الإداريين والمنسقين أثناء تأدية عملهم بالموقع.تأتي هذه الورشة ضمن أهداف وتطلعات مكتب الجودة وتقييم الأداء بالجامعة والتى تسعى إلى تقويم وتحسين جودة اداء الأستاذ الجامعي.  

عرض التفاصيل
المزيد من الأخبار

قناة مكتب الجودة وتقييم الأداء

بعض الفيديوات التي تعرض مناشط مكتب الجودة وتقييم الأداء

اطلع علي المزيد

مكتب الجودة وتقييم الأداء في صور

الالبومات الخاصة بفعاليات مكتب الجودة وتقييم الأداء